نتائج البريفيه 2019 لجميع المحافظات:


 >> ملف أرقام الناجحين <<

نتائج الشهادة المتوسطة في لبنان - نتائج البريفيه 2019


يعيش طلاب الصف التاسع حالة من القلق الشديد خلال عامهم الدراسي ومابعده حيث يتقدمون لاجراء امتحانات رسمية تقرر مصير انضمامهم للمرحلة الثانوية. وبما ان متوسط اعمار طلاب صف البريفيه حوالي 14 سنة فقط فذلك يشكل ضغط نفسي كبير عليهم وعلى الاهل الذين يعيشون نفس حالة القلق على مصير ابنائهم وبناتهم. وما زاد الامور صعوبة هذه السنة استخدام كاميرات في الصفوف لمراقبة الطلاب خلال امتحاناتهم مما اصابهم برعب شديد في اليوم الاول واثر على عطائهم في الاجابة على الامتحانات.

بعد مرحلة طويلة من الدرس والاجتهاد وسهر الليالي والتعب والضغط النفسي, فقد حان موعد اعلان نتائج البريفيه 2019 الدورة الاولى العادية, حيث اعلن وزير التربية انه ستصدر نتيجة البريفيه لمحافظات بيروت والجنوب و النبطية والشمال وجبل لبنان والبقاع ستصدر اليوم. وقد كانت النتائج تصدر في السنوات الماضية عبر موقع وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية لكن بسبب تعطل الموقع بسبب الضغط عند وضع النتائج فسنعرضها لكم هنا.

هذه وقد وجه مجموعة من أساتذة ذوي خبرة في تعليم وتصحيح مادّة علوم الحياة للصّفّ التّاسع الأساسي ممّن شاركوا في التصحيح لدورة 2019 العادية رسالة الى وزير التربية يعترضون بها على بضعة امور جاء بها التالي:

قبل إصدار النتائج يا معالي الوزير وحرصا منك على حقوق التّلامذة، إسأل يا معالي الوزير اكرم شهيب عن:

- الأجزاء الّتي وردت في مسابقة علوم الحياة والّتي فهمها التّلامذة أفضل ممّا فهمها أعضاء اللّجنة ونالوا بسبب فهمهم الكامل لها علامة صفر.
- الأجزاء الّتي لم تكن واضحة الإعطاء وحوسب التّلامذة عليها. 
- كم مرّة أعيد تعديل الباريم وكم مرّة طلب من الأساتذة إعادة التصحيح مما يكشف بوضوح عن خلل في الإمتحان. 
- العلامات على الأجزاء الّتي طلبت اللجنة من الأساتذة تعديلها على البورديرو من دون العودة إلى علامات التّلامذة بحجة أنّها تمرّ في الأخضر. 
- الأساتذة الّذين رفضوا تعديل العلامات على البورديرو وقاموا بواجبهم الوطني في إعادة تصحيح الأوراق. 
- الأساتذة الّذين سهروا إلى منتصف اللّيل بسبب الفروقات الجائرة في العلامات النّاتجة عن عدم وضوح الباريم من اليوم الأوّل. 
- فروقات التّرجمة للمسابقة بين النّسخة الفرنسيّة والنّسخة الإنكليزيّة.
- الخطأ العلمي الوارد بشأن مرض النّقرس في التّمرين الثّاني. 
- التّلامذة الأذكياء الّذين فهموا في التمرين الثّاني ما يجب أن يفهم، والّذي يناقض ما درسوه من عمل الكلية وطرحها لليوريا خارج الجسم لكي لا ترتفع نسبتها في الدمّ ممّا أربكهم في الإجابة على هذا السؤال.
- الأساتذة الّذين وعدتهم اللّجنة باحتساب كلّ إجابة منطقيّة صحيحة في السؤال الثّالث من التمرين الثّالث ووردت إجابات منطقيّة أصح من إجابة اللّجنة ولم تحتسب. 
- الإجابات الخاطئة الّتي حسبت صحيحة فقط من أجل رفع معدّلات التّلامذة وعدم وصول نتائج هذه المادّة إلى فضيحة كما حصل في إحدى السّنين الماضية.
- التّلامذة الّذين أجابوا بشكل صحيح عن إجراءات الحدّ من التّدخين السّلبي وحوسبوا لأنّهم لم يتحدّثوا عن مخاطر التّدخين السّلبي الّتي لم يطلب منهم بأي شكل من الأشكال الحديث عنها. 
- علامات التّلامذة قبل النّتائج لكي لا يظلم التّلامذة وخصوصا المميزين منهم.


وقد جاء رد من أحد الاساتذة وهو معلم بيولوجي و مؤلف كتب بيولوجي ومصحح في الأمتحانات الرسميه. ذكر فيه:
كنت دائما في صفوف المعارضين لعمل اللجان ولكن حرصا على المصداقيه فأنه من الواجب تبيان الحقائق:
إن الكلام أعلاه فيه شيء قليل من الصح ولكن بالأغلب مغالطات. ما يهم الطالب هو النتيجه النهائيه للتصحيح وهم كالأتي:
المسابقه جيده وسهله بشهادات معظم الطلاب والمعلمين وان ظهر فيها بعض الصعوبه في بعض الأجزاء.
الميركوبريم كان سهل جدا جدا واعطى الطلاب حقوقهم من العلامات لا بل أكثر من ذلك ب قليل وبذلك لا يوجد اي ظلم في اي ربع علامه .
بناء على ما سبق ... انا من الأشخاص الذي أشكر اللجنه لما أبدت من تعاون وتجاوب وتساهل مع الطلاب ويجب علينا جميعا معلمين وطلاب ان ننتقد نقد أيجابي لبعض الأخطاء الصغيره وان ندعم عمل هذه اللجنه للدورات القادمه لأن البديل عن هذه اللجنه ليس مضمون ان يأتي مثلها . خصوصا ان أحتمال ان يأتي من يرفع المستوى ويصعب الموضوع .. احتمال كبير

نتيجة البريفيه 2019

نتائج امتحانات الشهادة المتوسطة

Results of Brevet Official Exams in Lebanon 2018 - grade nine 9 - Today is the results of 3rd third intermediate class - Résultats des examens officiels Brevet au Liban 2018 - neuvième année 9 - Quand le résultats de 3ème troisième classe intermédiaire
-
 results brevet , wwwschoolnetedulb nata2ej brevet natayeg 2019 الامتحانات الرسمية للتاسع سنة تصدر نتائج امتحانات البريفيه - الشهادة المتوسطة اللبنانية - الدورة الاولى لعام 2019 2020 , موقع النتائج التعليم المتوسط البريفيه في لبنان. اسرع طريقة  للحصول على نتيجة البريفيه محافظة الجنوب النبطية بيروت الشمال البقاع جبل لبنان الصف التاسع علامات نتائج طلاب 2019 brevet libanais 2019 brevet results 2019 ,resultat ,brevet libanais ,nateyej l brevet 2019 , al nahar net official exams results, naharnet-com exam mehegovlb nnagovlb البريفيي, على اي موقع سيتم وضع علامات نتائج البريفه النتيجة برقم الترشيح. معدل جيد العلامة المطلوبة للحصول على معدل جيد جدا و ممتاز الاوائل في لبنان ذكرت وزارة التربية في بيان ان نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة ستصدر نهار الجمعة او السبت ٢٨ او ٢٩ حزيران الساعة الرابعة عبر تطبيق MEHE الذي يتم تنزيله بواسطة google play أو apple store وعبر صفحة الوزارة mehe،gov،lb كما سترسل النتائج عبر sms و email الى جميع المرشحين. WhatsApp 81604075 لمعرفة النتيجة عبرالواتس اب اضف رقم naharnet exam results 2019 brevet libanais 2019 brevet results 2019 ,resultat ,breuvet libanais ,nateyej l brevet 2019 , al nahar net official exams results, www-naharnet-com exam results brevet , wwwschoolnetedulb nata2ej brevet natayeg 2020 الامتحانات الرسمية للتاسع سنة 2019 , موقع النتائج التعليم المتوسط البريفيه في لبنان. اسرع طريقة للحصول على نتيجة البريفيه الصف التاسع علامات نتائج طلاب البريفيي, على اي موقع سيتم وضع نتائج البريفه

إرسال تعليق

 
Top